اختتام دورة تدريب المدربين الأساسيين في اللجنة العليا للانتخابات بصنعاء

12 نوفمبر 2014 / سبأ نت













اختتمت اليوم بصنعاء دورة تدريب المدربين الاساسيين باللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في مجال "التخطيط ومهارات التدريب" نظمتها اللجنة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "يو أن دي بي" ومشروع منظمتي الأيرس والأيفس المعنيتان بالدعم الانتخابي.

وهدفت الدورة التي استمرت 4 أيام إلى رفع قدرات وكفاءات 22 مشاركا ومشاركة من المدربين الأساسيين باللجنة العليا للانتخابات في مجال التخطيط وآلية الإعداد للتدريب في إطار الإعداد والتهيئة لتنفيذ الاستحقاقات الانتخابية القادمة وفي مقدمتها السجل الانتخابي.

وفي الاختتام أكد رئيس قطاع التخطيط والإحصاء والدراسات والبحوث باللجنة العليا للانتخابات القاضي محمد السالمي أهمية الدورة التي استهدفت تنمية مهارات المدربين الاساسيين من كادر اللجنة في مجال التخطيط وتعريفهم بمهارات ومعارف التدريب من أجل الارتقاء بمستويات الأداء وضمان نجاح الاستحقاقات الانتخابية القادمة وفي مقدمتها السجل الانتخابي.

ونوه السالمي بمستوى التنسيق والجهود المبذولة بين البرنامج الانمائي ومنظمتي الأيرس والايفس المعنيتان بالدعم الانتخابي في سبيل تنفيذ هذه الدورة ورفع قدرات كوادر اللجنة العليا وإكسابهم مهارات عملية و معرفية في مجال التخطيط والتدريب .. مؤكداً أن الارتقاء بالمعرفة يؤدي إلى تجاوز الصعاب وإيجاد الحلول المناسبة لكافة التحديات التي قد تواجه سير العمل في المستقبل.

والقيت كلمات من قبل ممثل منظمة الأيرس الدولية المعنية بالدعم الانتخابي محمد مصبح، والمدربة العراقية في المجال الانتخابي شُهب الهاشمي، وكلمة المشاركين صلاح الصايدي استعرضت في مجملها الاهداف العامة للدورة ودورها في معرفة وإحصاء المشاكل والاحتياجات وتحديد مكامن القوة والضعف والحلول المناسبة.

وثمنت الكلمات كافة الجهود التي ساهمت وشاركت في اعداد وتنظيم وإنجاح هذه الدورة للمدربين الاساسيين من كوادر اللجنة العليا للانتخابات ودورها في إنجاح المشاريع الانتخابية في المستقبل.

وفي ختام الدورة تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين والمشاركات.

سبأ