الانتخابات تبحث مع بعثة الاتحاد الأوروبي خطة العمل التكميلية لمشروع الدعم الانتخابي

17 ديسمبر 2014 / سبأ نت













ناقش رئيس اللجنة العليا للانتخابات القاضي محمد حسين الحكيمي خلال لقائه اليوم مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بصنعاء السفيرة بيتينا موشايت، خطة العمل التكميلية لمشروع الدعم الانتخابي الذي يموله الاتحاد الأوروبي.

وتطرق النقاش خلال اللقاء الذي حضره رئيس قطاع العلاقات الخارجية باللجنة القاضي علي سليمان علي، إلى المقترحات المقدمة من اللجنة العليا للاستفادة من منحة الاتحاد الأوروبي وتضمينها في خطة المشروع والمتعلقة بتجهيز وتأثيث المركز الإعلامي الخاص باللجنة والذي استكمل عملية الإنشاء وبحاجة إلى تجهيزات فنية وتقنية والمساعدة في احتضان وإقامة فعاليات التدريب والتأهيل والتوعية الإعلامية وكافة الفعاليات والأنشطة الإعلامية المصاحبة لعملية القيد والتسجيل الإلكتروني والاستفتاء على الدستور الجديد.

وأطلعت رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي، رئيس اللجنة العليا للانتخابات على سير إجراءات التعاقد مع منظمة دولية معنية في الشأن الانتخابي لتنفيذ بقية المشروع بديلاً عن منظمة الآيرس الدولية وبما يضمن سد الفجوات التي لم يغطها المشروع خلال المرحلة السابقة واستكمال بقية عملية التدريب وبناء القدرات والتوعية الإعلامية بما يساهم في إعداد وإنجاح السجل الانتخابي الإلكتروني.

وأكد رئيس اللجنة العليا للانتخابات أهمية الحوار مع كافة الأطراف السياسية لمناقشة سبل الدعم الذي يمكن أن تقدمه وتساهم فيه تلك الأحزاب في عملية الحشد والمناصرة للسجل الالكتروني.

وأشار إلى أهمية تهيئة الظروف الأمنية الملائمة والأجواء المناسبة للبدء في السجل الالكتروني، لاسيما وأن اللجنة تتوفر لديها كافة المتطلبات الفنية والمهنية لعملية القيد والتسجيل والاستفتاء.

سبأ